22 يونيو 2026, 8:46 ص

محامي طالبة “الصفر” والـ94%: سنقاضي التربية والتعليم

الرئيسية27محامي طالبة "الصفر" والـ94%: سنقاضي التربية والتعليم

قال إيهاب رمزي، محامي الطالبة مريم ملاك، المعروفة إعلاميا بـ”طالبة صفر الثانوية العامة”، إن ظهور نتيجة موكلته وحصولها على 94% في الدور الثاني، للثانوية العامة أثبت للمجتمع المصري كله أنها كانت على حق وأنها ليست صاحبة الصفر وقد ظلمت بضياع عام من عمرها بسبب وزارة التربية والتعليم.

وأضاف في تصريحات لـ”دوت مصر” أنها حتى الآن تسعى جاهدة للحصول على حقها.

وشدد على أهمية ظهور الجاني، معتبرًا أن ما حدث مكافأة لظالم سرق أوراق الإجابة فأعطته مؤسسات الدولة مكافأة بنتيجة غيره.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم وجهات التحقيق فشلت في معرفة الجاني، مشيراً إلى أن ما حدث إدانة لمنظومة التعليم في مصر.

وطالب بتدخل الدولة لإنقاذ منظومة التعليم، معتبراً أن الفساد مستشري في الوزارة.

ونبه إلى أنه بصدد استكمال الإجراءات القانونية في القضاء الإداري، وطلب تعويض من الوزارة.

وكان شقيق الطالبة مريم ملاك ذكري قد تقدم ببلاغ للنيابة يتهم مجهولين بتبديل أوراق إجابات شقيقته، التي حصلت على صفر بالثانوية العامة، وطلب محاميها عرض الأوراق المنسوبة للطالبة على الطب الشرعي مرتين.

وكانت الطالبة مريم ملاك تقدمت لأداء امتحانات الثانوية لهذا العام بقطاع شرق الدلتا، بعدما طلبت نقل مقر لجنتها من محافظة المنيا، إلى الدقهلية، وحصلت على مجموع درجات بباقي المواد وصل لـ 307.5 درجة دون الحصول على أي درجات بمادة اللغة العربية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

خدمات الموقع

شاركنا

إعلانات مبوبة

كتاب الموقع

admin
46 المشاركات0 تعليقات
Ahmed adel
799 المشاركات0 تعليقات
ahmedm
151437 المشاركات0 تعليقات
Amgad Galal
0 المشاركات0 تعليقات

الأكثر مشاهدة