24 يونيو 2026, 6:33 ص

مصادر: تقسيم عربات مترو الأنفاق لفئتي «العادي» و«المميز»

الرئيسية27مصادر: تقسيم عربات مترو الأنفاق لفئتي «العادي» و«المميز»
كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل أن المترو بدأ فعليا في خطوات زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق، وتقسيم عربات القطار لفئات مميزة وعادية، حيث قامت شركة مترو الأنفاق بلصق شريط فسفوري اللون على العربتين التاليتين لكابينة القيادة في قطار المترو، لجعلها من الفئة المميزة عن باقي القطار.
 
وقالت المصادر لـ”الشروق” إن الاتجاه الأقوى لتطبيقه هو تسعير تذاكر أول عربتين بالقطار بقيمة من 3 إلى 5 جنيهات، لفئة الركاب الذين يرغبون في ركوب عربات تنخفض فيها أعداد الركاب بما يوفر بعضا من الهدوء وضمان وجود مقعد للجلوس طوال الرحلة، فيما ستتم زيادة قيمة تذاكر باقي عربات القطار من الجنيه الواحد إلى جنيه ونص لجنيهين، تنفيذا لقرار الحكومة المنتظر برفع قيمة التذكرة.
 
وأضافت المصادر أن شركة المترو بدأت تُنفذ الإجراءات التي تساعدها على تطبيق عملية الزيادة وتقسيم فئات العربات، تمهيدا لتطبيقها رسميا، منوهة إلى أن قرار الزيادة أصبح مؤكدا ومعلنا وأن الوزارة تنتظر قرار الحكومة، لتعويض خسائر المترو التي تبلغ ملايين الجنيهات سنويا.
 
وأشارت المصادر إلى أن عدد ركاب الذين يركبون المترو يوميا يصل إلى 4 مليون راكب، يبلغ عدد الحاملين لاشتراكات المترو مليون راكب تقريبا، بينما يدفع 70%‏ من باقي الركاب قيمة التذكرة العادية وهي واحد جنيه، فيما يهرب الباقين من دفع التذكرة بسبب عطل أو غياب بوابات الدخول والخروج في عدد من المحطات، لافتة إلى تدريب عدد من العاملين بالشركة لمراقبة عملية الركوب بالتذاكر المخصصة لكل درجة، ومنع ركوب حاملي التذاكر العادية لعربتي الفئة المميزة.
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

خدمات الموقع

شاركنا

إعلانات مبوبة

كتاب الموقع

admin
46 المشاركات0 تعليقات
Ahmed adel
813 المشاركات0 تعليقات
ahmedm
151437 المشاركات0 تعليقات
Amgad Galal
0 المشاركات0 تعليقات

الأكثر مشاهدة